المكالمات الآلية: الجيد والسيئ والقبيح
إذا كان هناك شيء واحد يكرهه الجميع ، فهو المكالمات الآلية. هذه تقنية لم يكن يجب ابتكارها أبدًا. ولكن ماذا عن المكالمة الآلية التي تلقيتها لتذكيرك بموعد الأسنان غدًا - الموعد الذي حددته قبل ستة أشهر ونسيته. أو المكالمة الآلية في الصباح الباكر لإعلامك بإغلاق مدرسة طفلك بسبب الظروف الجوية.
حسنًا ، ليست كل المكالمات الآلية متساوية. دعونا نلقي نظرة على بعضها.
مكالمات آلية جيدة
المكالمات الآلية طريقة رائعة لإعلام عدد كبير من الأشخاص في فترة زمنية قصيرة. تستخدم المكاتب الطبية وعيادات الأسنان بشكل متكرر المكالمات الآلية لإرسال رسائل تذكير إلى مرضاهم ؛ تستخدم الصيدليات المكالمات الآلية لإخطار العملاء بأن وصفاتهم الطبية جاهزة للاستلام. قد يتطلب إجراء المكالمات يدويًا وجود موظف بدوام كامل ، مما قد يؤدي إلى تكاليف إضافية للشركة والعميل.
تستخدم الأجهزة الحكومية أيضًا المكالمات الآلية. إن تنبيهات الطوارئ خير مثال على ذلك. إذا كان هناك إعصار أو إعصار أو تسونامي يقترب ، فإن robocall هو وسيلة سريعة وفعالة لإبلاغ السكان بالخطر الوشيك.
المكالمات الآلية سيئة
المكالمة الآلية السيئة ليست غير قانونية ، لكنها مصدر إزعاج. على سبيل المثال ، ربما تتلقى مكالمة تسويقية من متجر الأجهزة حيث اشتريت للتو ثلاجة جديدة. بالتأكيد ، لقد أعطيتهم معلومات الاتصال الخاصة بك ، لكن لا ، لا تريدهم أن يتصلوا بك ليبيعوا لك ثلاجة جديدة بعد.
مثال آخر هو المكالمات الآلية التي ترنك في وقت مبكر جدًا من الصباح أو في وقت متأخر جدًا من الليل. أو ربما تتلقى مكالمة من كليتك لإعلامك بحملتها الجديدة لجمع التبرعات. تبدو مكالمة واحدة معقولة ، ولكن إذا تلقيت هذه المكالمة عدة مرات ، فإنها تصبح مصدر إزعاج.
المكالمات الآلية القبيحة
المكالمات الآلية القبيحة هي عملية احتيال صريح. لا تهدف هذه المكالمات إلى فعل أي شيء سوى خداعك من أموالك أو محاولة خداعك للكشف عن معلومات شخصية يمكن للمحتالين استخدامها للوصول إلى حساباتك عبر الإنترنت.
من الأمثلة الجيدة على المكالمة الآلية القبيحةاحتيال ضمان السيارات، أكثر عمليات احتيال الهاتف انتشارًا في عام 2021. وهناك تطبيق robocall قبيح آخر هواحتيال Wangiri. مع هذا الاحتيال ، يرن المتصل مرة واحدة ثم يغلق الهاتف. عندما يعيد الضحية الفضولي المكالمة ، يخدعه المخادع لإعادة الاتصال برقم السعر المتميز حيث يتم تطبيق الرسوم الدولية على المكالمة.
هل يمكن لـ Hiya حظر جميع المكالمات الآلية؟
لحسن الحظ ، هناك خدمات حظر البريد العشوائي التي يمكن أن تحمينا من مكالمات الاحتيال ومكالمات الاحتيال. يؤدي ذلك إلى سؤال مهم: هل يمكن لـ Hiya حظر جميع المكالمات الآلية قبل أن تصل إلى هاتفي؟
"لا تصل Hiya إلى محتوى مكالماتك الواردة - فهذا خاص جدًا - لذلك لا نعرف مسبقًا ما إذا كانت مكالمة robocall أم لا. بالإضافة إلى ذلك ، ليست كل المكالمات الآلية سيئة ، "قال جوناثان نيلسون ، مدير إدارة المنتجات في Hiya Protect ، وهي خدمة حظر البريد العشوائي لشركات الجوال ومصنعي الأجهزة المحمولة ومطوري التطبيقات. "ما يمكننا رؤيته ، مع ذلك ، هو كيف يتفاعل الناس مع تلك المكالمات."
كيف تعرف Hiya الفرق بين المكالمات الروبوتية الجيدة والسيئة؟
هناك العديد من الأدوات التي يستخدمها Hiya لقياس كيفية تفاعل المستلمين مع المكالمات - المكالمات الآلية والمكالمات الحية على حدٍ سواء:
تقارير العملاء - من خلال علاقة Hiya مع AT&T و Samsung وتطبيق Hiya للهاتف المحمول ، يمكن لعملاء الهاتف الإبلاغ عن المكالمات على أنها بريد عشوائي أو احتيالي. يتلقى Hiya 1.6 مليون من هذه التقارير كل أسبوع. لا يتم الإبلاغ عن المكالمات الآلية الجيدة على أنها مكالمات غير مرغوب فيها ، بينما تفعل تلك التي تبيع ضمانات زائفة للسيارة - ويمكن لـ Hiya حظرها أو تصنيفها على أنها مكالمات غير مرغوب فيها.
Hiya honeypot - كما ذكرنا أعلاه ، لا تستمع Hiya إلى مكالمات العملاء بشأن محتوى البريد العشوائي ، ولكنها تستمع إلى المكالمات التي تأتي مباشرة إلى Hiya. لدى Hiya ما تسميه "موضع جذب" لالتقاط مكالمات البريد العشوائي. تمتلك Hiya مئات الآلاف من أرقام الهواتف التي تُستخدم لالتقاط محتوى مكالمات الاحتيال. باستخدام هذه السطور ، يمكن لـ Hiya الاستماع إلى الصياغة الدقيقة لعملية الاحتيال.
الذكاء الاصطناعي التكيفي - بالإضافة إلى استهداف أرقام الهواتف التي لها تاريخ في إجراء مكالمات البريد العشوائي ، أضافت Hiya مؤخرًا أول نظام حماية مكالمات ذاتي التعلم في الصناعة.الذكاء الاصطناعي التكيفيبتقييم كل مكالمة للبحث عن أنماط جديدة من شأنها أن تشير إلى البريد العشوائي ، بما في ذلك الناقل الذي بدأ المكالمة ، والبلد الذي أتت منه ، وما إذا كان توقيع الشبكة الخاص به يشير إلى مكالمة خطر البريد العشوائي. يكتشف النظام البريد العشوائي بناءً على تكتيكات التحويل بدلاً من الاعتماد على أرقام الهواتف والبيانات التاريخية.
نقاط البيانات الأخرى - تبحث Hiya في أكثر من 50 نقطة بيانات مختلفة لتحديد ما إذا كان من المحتمل أن تكون المكالمة بريد عشوائي أو احتيالي. على سبيل المثال ، إذا رد الأشخاص على الهاتف وأغلقوا المكالمة على الفور ، فهذا مؤشر على أنها مكالمة غير مرغوب فيها ويمكن التعرف عليها على أنها بريد عشوائي.
لمزيد من المعلومات حول إمكانيات Hiya لمنع البريد العشوائي ،مراسلتنا على البريد الاليكترونيأو تعلم المزيد عنHiya Protect.
Hiya Protectهي عبارة عن نظام أساسي للأداء الصوتي لشركات الهاتف وشركات تصنيع الهواتف المحمولة وموفري الشبكات الذين يتطلعون إلى إنشاء عروض صوتية مميزة وزيادة رضا العملاء. تقوم Hiya Protect باكتشاف ومنع المكالمات غير المرغوب فيها والاحتيال بدقة عالية ، دون حظر المكالمات المهمة.